SPIMACO
image description

سبيماكو الدوائية تترجم مسؤوليتها الاجتماعية بعلاج 1000 مريض بفيروس الكبد سي

وقعت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية) اتفاقية مع وزارة الصحة لعلاج مرضى مصابين بفيروس الكبد (سي)، وبمقتضى الاتفاقية ستتكفل "سبيماكو الدوائية" بعلاج (1000) حالة من المصابين بالفيروس الذين ليس لهم أهلية علاج في المستشفيات الحكومية، وتتحمل الشركة تكلفة علاج الحلات عن طريق أدوية الكبد التي انتجتها مؤخراً واثبتت فعاليتها بنسبة شفاء تصل الى 95% بحول الله.

ووقع الاتفاقية عن " الصحة " الوزير توفيق بن فوزان الربيعة وزير الصحة، وعن سبيماكو الدوائية الرئيس التنفيذي فهد بن ابراهيم الخلف. وأقيمت مراسم توقيع الاتفاقية بحضور وكلاء الوزارة وكبار التنفيذيين في الوزارة والشركة.

وأوضح الخلف أن دور سبيماكو الدوائية يتجاوز نشاطات التصنيع والأعمال وتحقيق الأرباح إلى قيامها بواجباتها تجاه المجتمع وفق المفاهيم الحديثة.

 وانتجت سبيماكو الدوائية أول دواء سعودي لعلاج التهاب الكبد الفيروسي نوع (سي)، عرف بفعاليته ومطابقته للمواصفات والمعايير العالمية للجودة، وتميزه بسعر معقول يجعله في متناول المرضى.

وتجدر الاشارة الى ان وزارة "الصحة" شرعت في تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج الوطني لاكتشاف وعلاج المصابين بالتهاب الكبد سي، في إطار جهودها للوصول للهدف العالمي لإزالة فيروس الكبد (سي)، والسعي لأن تكون المملكة خالية من الالتهاب الكبدي (سي) خلال السنوات الثلاث القادمة، وقد تم البدء بعلاج 750 مصابا بفيروس الالتهاب الكبدي (سي) خلال النصف الأول من العام 2018 ليصل عدد من تم علاجهم منذ بدء البرنامج إلى 4492 مصاباً بنسب شفاء تزيد عن 95%.